مزود خدمة التوقف واحد يركز على حلول التحكم في الرطوبة الصناعية
0510-83786772. info@puresci.com
العربيةالعربية

مبدأ وميزات إزالة الرطوبة الدوارة

تصفح الكمية:113     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-11-02      المنشأ:محرر الموقع

يستخدم إزالة الرطوبة الدوار المجفف على نطاق واسع في بطاريات الليثيوم ، والأدوية ، والمباني العامة ، والمنتجات الزراعية وغيرها من المجالات. لطالما كان Puresci العمود الفقري لحقل الدوار المجفف. تقدم هذه المقالة مبدأ وميزة إزالة الرطوبة الدوارة.

مبدأ

مزيل الرطوبة الدوار هو جهاز يستخدم دوار مصنوع من عوامل رطوبة صلبة لإجراء إزالة الرطوبة الدوارة. عندما يتدفق الهواء عبر منطقة عملية قرص العسل في الدوار ، يتم امتصاص بخار الماء بواسطة ماصة. نظرًا لأن قنوات التدفق الرطبة هذه تدور إلى منطقة التجديد ، فإن الرطوبة في صياد الامتصاص الصلب وتنفذ إلى الخارج من مزيل الرطوبة المجففة.

وبهذه الطريقة ، يستعيد عامل امتصاص الرطوبة على شكل قرص العسل قدرته على إزالة الرطوبة ثم تدور إلى منطقة المعالجة مرة أخرى ، بحيث يمكن تنفيذ عملية إزالة الرطوبة بشكل مستمر.

يتكون المكون الرئيسي لمزيل الرطوبة الدوار من الدوار المجففة والتروس والكاسيت والمروحة والمواد الكهربائية المجددة وأجهزة التحكم.

بالإضافة إلى استخدامه في إزالة الرطوبة في الهواء ، يمكن أيضًا استخدام الدوار المجفف لاستعادة الحرارة بين الهواء النقي والهواء الداخلي.

الهواء النقي في الهواء الطلق وتدفق الهواء الداخلي عبر الدوارات على التوالي. في الصيف ، يمر الهواء الخارجي الساخن والرطوب عبر الدوارات ، ونقل الحرارة والرطوبة إلى الدوارات ، ثم امتصاص الرطوبة. يتم تفريغ الحرارة إلى الخارج من خلال هواء العادم.

نتيجة لذلك ، يتم تقليل درجة الحرارة والرطوبة للهواء النقي ، ويتحقق استرداد الحرارة الكامل بين الهواء النقي والهواء الداخلي.

وبالمثل ، في فصل الشتاء ، يتدفق الهواء في الهواء الطلق والهواء الداخلي عبر دوارات مجففة في اتجاهين متعاكسين. بعد تبادل الحرارة والرطوبة ، يصبح الهواء الخارجي دافئًا ورطبًا قبل دخول الغرفة. سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء ، فإن هذه العملية ستوفر الطاقة بشكل كبير.

ميزة

1. لا يوجد فقدان قطرة من الامتصاصات السائلة

بالمقارنة مع مزيل الرطوبة امتصاص السائل ، فإن الدوار المجفف الصلب ليس له أي فقدان للقطرات والسائل. نتيجة لذلك ، لن يتم استبدال امتصاص الرطوبة لمنع التآكل إلى الأنابيب المعدنية.

2. احصل باستمرار على الهواء الجاف مع انخفاض نقطة الندى ودرجة حرارة منخفضة

إن الماصة الصلبة للوصيف لها أداء جيد للإرهاق ، حتى لو تمتص الرطوبة ، فلن تتغير خصائصه الكيميائية ، ويمكن إطلاق الرطوبة الممتصة ببساطة عن طريق التسخين. نظرًا لأن الدوار يمكن أن يستمر في الدوران ، يتم تنفيذ إزالة الرطوبة والتجديد بشكل مستمر ، وبالتالي يمكن الحفاظ على نقطة الندى في الهواء المخرج مستقرة.

3. هيكل بسيط

يتكون هيكل إزالة الرطوبة الدوار المجففة من دوار دوار منخفض السرعة ، وسخان تجدد ، ومنفاخ لإزالة الرطوبة ، ومروحة تجديدية. الهيكل بسيط للغاية ، وبالتالي فإن التشغيل والصيانة مريحة للغاية.


معلومات عنا

اتصل بنا

اشترك لتلقي العروض الحصرية وأحدث الأخبار
© 2021 Buresci Environment Technology Limited جميع الحقوق محفوظة.